القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل واتس اب ويب 2021 Whatsapp Web مجانا الاصدار الاخير

  تحميل برنامج واتس اب ويب 2021 WhatsApp Web للكمبيوتر واللاب توب الاصدار الاخير


 منذ بداية إصدار الهواتف الذكية وتنافس شركات تكنولوجيا الهواتف في إبتكار وتطوير العديد من التطبيقات والبرامج التي يمكن تحميلها على الهاتف والأستمتاع بها في أي وقت، منها تطبيقات خاصة بإرسال وأستقبال الرسائل النصية مع أصدقائك، ومن أفضل تطبيقات تبادل الرسائل النصية والصوتية وكذلك مكالمات الفيديو هو تطبيق واتساب الذي حاز منذ إصداره الأول على إعجاب المستخدمين ويستخدمه الملايين حول العالم، مما جعل الشركة المطورة للتطبيق تصدر نسخة من البرنامج تعمل أجهزة الكمبيوتر دون الحاجة إلى تحميل التطبيق نفسه، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن برنامج واتساب ويب بالتفصيل.


 ما هو برنامج واتساب ويب؟

    تطبيق واتساب هو أحد التطبيقات الشهيرة على مستوى العالم في مجال التراسل الفوري عبر الإنترنت، ومنذ الإصدار الأول له لاقى رواجًا كبيرًا حتى أصبح يستخدمه الآن الملايين من جميع أنحاء العالم في إرسال الرسائل النصية والصوتية لأي شخص في أي وقت وأي مكان.

    بعد أن تم شراء ملكية تطبيق واتساب وأصبح تابعًا لشركة فيسبوك، قامت شركة فيسبوك بإضافة تعديلات وتطورات وخدمات جديدة على تطبيق واتساب الأصلي من أجل تحسين الأداء وجذب اهتمام مستخدمي التطبيق بشكل أكبر.

    واحدة من أفضل الخدمات الجديدة التي طرحتها شركة فيسبوك على تطبيق واتساب هي خدمة واتساب ويب، أو أستخدام تطبيق واتساب للتراسل الفوري ولكن عبر أجهزة الكمبيوتر واللابتوب بدلًا من الهاتف الذكي.

    هذه الخدمة الجديدة أحدثت طفرة في عالم التراسل الفوري، حيث أصبح بالإمكان تحميل برنامج واتساب ويب واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة في إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات عبر الإنترنت، مهما كانت إمكانيات وقدرات جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك.

    قد حرصت الشركة المطورة لهذه الخدمة الجديدة على إضافة كل التعديلات والإمكانيات التي يتطلبها، ودعمه بالعديد من المميزات والخصائص التي تجعل برنامج واتساب ويب في مقدمة أفضل برامج التراسل الفوري.

    الفكرة الأساسية وراء إصدار هذه الخدمة هي المحافظة على باقات الاتصال بالإنترنت المستخدمة على الهواتف الذكية، فإذا كنت في مكان متصل بشبكة الإنترنت ولديك جهاز كمبيوتر، لما لا تقوم بفتح برنامج واتساب عليه وتراسل أصدقائك دون استهلاك باقة الإنترنت الخاصة بهاتفك؟

    لذلك ابتكرت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب حاليًا خدمة واتس اب ويب، التي يمكنك من خلالها فتح تطبيق واتساب من خلال متصفح الإنترنت الذي تستخدمه بكل سهولة وتتواصل مع أي شخص تريده بشكل سريع ومميز دون أن تلاحظ أي فرق عن استخدام التطبيق الأصلي على الهاتف.

    على الرغم من الثغرات الكثيرة في هذه الخدمة، وعدم توافر قدر عالي من الخصوصية والأمان أثناء التراسل عبر جهاز الكمبيوتر، إلا أن الكثير من الأشخاص يعتبرونها خدمة جيدة وذات منفعة كبيرة، وأن مشاكل الأمن والخصوصية هي قلق لا حاجة إليه.


كيف يمكن الدخول إلى خدمة واتساب ويب؟


    خدمة واتساب ويب ما هي إلا رابط من خلال الضغط عليه والقيام بالخطوات المطلوبة يمكنك الاتصال ببرنامج واتساب الموجود على الموبايل وفتحه من خلال أجهزة الكمبيوتر المنزلية أو اللابتوب بكل سهولة وبشكل آمن.

    واتساب ويب خدمة مصممة من قبل المطور الأصلي لتطبيق واتساب، ويمكن الاستمتاع بهذه الخدمة من خلال الدخول إلى متصفح الإنترنت الذي تقوم باستخدامه في العادة، وكتابة الرابط الخاص بالخدمة في صندوق البحث حتى يتم فتح شاشة تسجيل الدخول على الخدمة.

    حتى تتمتع بخدمة واتس اب ويب بالطريقة الصحيحة يجب القيام بمجموعة من الخطوات بالترتيب المطلوب حتى تحدث عملية الأقتران بين حساب واتساب الموجود على الهاتف وبين خدمة واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر، وسوف نتناول كيفية تفعيل هذه الخدمة بالتفصيل في هذا المقال.


تفعيل خدمة واتساب ويب


    واتساب ويب "WhatsApp Web" كما ذكرنا من قبل هو خدمة جديدة يمكن من خلالها فتح واستخدام تطبيق واتساب في إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات ولكن من خلال الكمبيوتر، لذلك كل ما تحتاج إليه هو هاتف مزود بأي نظام تشغيل سواء أندرويد أو جهاز آيفون.

    يجب أن يكون تطبيق واتساب مثبت على الهاتف ومستخدم بالفعل في عملية التراسل الفوري، مهما كان نوع الإصدار سواء كان واتساب الأصلي أو أي نسخة مطورة من التطبيق الأصلي مثل واتساب الذهبي أو واتساب بلس.

    وسوف تحتاج أيضًا إلى جهاز كمبيوتر منزلي أو جهاز لابتوب مهما كانت الإمكانيات أو القدرات الخاصة به، ويكون هذا الجهاز على اتصال بشبكة الإنترنت ومزود بمتصفح إنترنت من أي نوع، مثل جوجل كروم أو فاير فوكس أو غيرها.

    بعد التأكد من توافر المتطلبات السابقة، يمكن البدء في تفعيل خدمة واتساب ويب من خلال القيام بمجموعة من الخطوات بترتيب معين حتى تتم عملية الأتصال بنجاح وتتمكن من استخدام واتساب ويب في التراسل مع الأصدقاء والأهل بكل سهولة وأمان.

 مميزات برنامج واتساب ويب


    برنامج واتساب ويب يتمتع بالعديد من المميزات الرائعة التي جعلته واحد من أفضل الخدمات التي أطلقتها شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب، ولعل أهم ميزة في هذه الخدمة هي سهولة الاستخدام في إرسال واستقبال الرسائل النصية والمحادثات الصوتية وكذلك مكالمات الفيديو.

    يتوافق برنامج واتساب ويب مع جميع أنظمة التشغيل المتواجدة على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، مما يجعل عملية تحميل وتثبيت البرنامج واستخدامه أمر في غاية السهولة ويتطلب بعض الخطوات البسيطة التي سبق وشرحناها بشكل تفصيلي بسيط.

    لا يتطلب برنامج واتساب ويب وجود محاكي على جهاز الكمبيوتر حتى يعمل، ولا يحتاج أيضًا إلى جهاز بإمكانيات عالية أو قوية حتى يعمل، كل ما يحتاج إليه فقط هو هاتف مثبت عليه التطبيق وجهاز كمبيوتر يحتوي على متصفح ومتصل بشبكة الإنترنت حتى يعمل بكل سهولة وأمان.

    خدمة واتساب ويب تمكنك من الوصول إلى الحساب الخاص بك على تطبيق واتساب والإطلاع على رسائلك بشكل فوري وأمن دون الحاجة إلى النظر بشكل مستمر في هاتفك، بل يمكنك القيام بكل ذلك من خلال جهاز الكمبيوتر.

    من المميزات الهامة في برنامج واتساب ويب أنه خالي من أي إعلانات مزعجة أثناء عملية التراسل، كما أن إشعارات الرسائل والمكالمات التي تصل إلى حسابك من خلال البرنامج تظهر على شاشة الكمبيوتر.

    برنامج واتساب ويب لا يختلف عن تطبيق واتساب الأصلي الموجود على الهاتف، بل يتمتع برنامج واتساب ويب بجميع الإمكانيات والخصائص الموجودة في التطبيق الخاص بالهاتف، وتتوفر بشكل كامل على المتصفح الخاص بك مباشرة وبكل سهولة.

    حرصت شركة فيسبوك على إضافة التعديلات المستمرة على خدمة واتساب ويب، والهدف الأساسي وراء هذه التعديلات المستمرة هي المحافظة على خصوصية وأمان عملية التراسل حتى لا يتعرض المستخدم إلى أي نوع من التجسس أو السرقة إلى المعلومات وبيانات الاتصال والمحادثات الخاصة به.


هل توجد عيوب في أستخدام برنامج واتساب ويب؟


    على الرغم من المميزات الرائعة التي جعلت من برنامج واتساب ويب خدمة مميزة ومفيدة تمت إضافتها إلى تطبيق واتساب الأصلي، إلا أن البرنامج يعاني من بعض العيوب التي تسبب إزعاج للمستخدمين.

    من العيوب الهامة في برنامج واتساب ويب أنه لا يمكن من خلال هذا البرنامج إجراء أي مكالمات سواء صوتية أو مكالمات فيديو، وسواء كانت مكالمات فردية أو ضمن مجموعة كما هو الحال في تطبيق واتساب الموجود على الهاتف.

    كذلك لا يمكن من خلال استخدام برنامج واتساب ويب تحديث الحالة الخاصة بك على التطبيق، بل متاح فقط رؤية الحالات التي يقوم بنشرها الأخرون، وهذا يعتبر أمر سلبي لدى العديد من المستخدمين لهذا البرنامج.

    بعض المطورين المتخصصين في مجال اختراق صفحات الويب يعتقدون بأن خدمة واتساب ويب تحتوي على العديد من الثغرات في الجزء الخاص بالأمان والخصوصية أثناء التراسل.

    حيث يعتقد البعض أن عملية التزامن ومشاركة المحادثات والرسائل بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر يتسبب في مشكلة أمنية هامة، حيث يمكن بكل سهولة التعرض إلى التجسس والاختراق والإطلاع على الرسائل ومعلومات الاتصال الخاصة بالمستخدم بدون علمه.

    هذا العيب ما زال محل شك، حيث تحتوي عملية تفعيل خدمة واتساب ويب على مجموعة من الخطوات المشفرة والخاصة بكل جهاز على حدا كما ذكرنا من قبل، وإذا قام المستخدم بإتباع هذه الخطوات وأخذ الاحتياطات اللازمة سوف تكون عملية الإستخدام آمنة بدون أي قلق من حدوث أي تجسس على الرسائل.


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل واتساب ويب

يعتبر تطبيق واتساب ويب هو البديل الأمثل والأفضل عندما يرغب المستخدم في العمل على تطبيق الواتساب على جهاز الكمبيوتر بدلاً من الهواتف المحمولة، كان تطبيق الواتساب متاح لسنوات طويلة على أجهزة الهاتف الذكية المتنوعة، لكن تم تطوير هذا التطبيق بحيث يمكن تشغيل الواتساب على أجهزة الكمبيوتر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تطبيق واتساب ويب بكل تفصيل

1- هل خدمة واتساب ويب تساعد على إنجاز الأعمال بشكل أسرع وأسهل ؟

بالتأكيد؛ حيث يحتاج المستخدمين إلى إتمام الكثير من الأعمال على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، وفي نفس الوقت يحتاجون إلى إجراء محادثات هامة، ومن هنا تأتي أهمية خدمة واتساب ويب والتي ساعدت ملايين المستخدمين على إجراء مهامهم على جهاز الكمبيوتر، وفي نفس الوقت تبادل الملفات المتنوعة والمحادثات بكل بساطة دون عناء النظر إلى جهازين في وقت واحد.

2- هل توفير خدمة واتساب ويب مجاني تعمل بشكل كامل؟

نعم؛ حيث يوفر الوتساب خدمة الواتساب ويب بشكل مجاني تمامًا، دون الحاجة إلى دفع أي رسوم مالية قد تذكر، مما يجعل هناك إقبال هائل على استخدام تلك الخدمة بشكل كبير من المستخدمين.

3- هل هناك فرق في استخدام الواتساب على جهاز الكمبيوتر من خلال واتساب ويب ؟

تمكين المستخدمين من أستخدام كافة مميزات الواتس أب على جهاز الكمبيوتر دون أي اختلاف عن جودتها في الهاتف المحمول مطلقاً، ممار يرفع قيمة وأهمية تلك الميزة.

4- هل تفعيل ميزة واتساب ويب على الكمبيوتر يعد أمر سهل؟

بالطبع؛  طريقة ربط الكمبيوتر الشخصي بالواتساب تتم  من خلال الربط بين الجهازين من خلال [QR Code Reader}، إذ يتم الحصول عليه من خلال فتح موقع الواتساب على الكمبيوتر وتصويره بواسطة الماسح الضوئي لجهاز الهاتف، ويتم الاتصال بنجاح، وتعد هذه الطريقة من أسهل الطرق وأكثرها تقنية في عالم تناقل البيانات بسهولة.

5- هل يمكن استخدام واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر دون وجود رقم هاتف صالح للاستخدام؟

لا يمكن إستخدام خدمة واتساب ويب بدون وجود رقم هاتف صالح للاستخدام، فإن وجود رقم قادر على التواصل مع كافة المستخدمين من الشروط الأساسية والمعروفة للحصول على حساب واتساب صحيح، والقيام بعمليات الربط المختلفة.

6- هل يمكن الأستفادة من هذه الخدمة مع كافة أنواع الاجهزة؟

بكل تأكيد؛ يمكن تفعيل واتساب ويب من كافة الأجهزة سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو نظام الأيفون لهواتف آبل، على أن يكون على الهاتف رقم واتساب صحيح وساري للعمل.

7- ما هي شروط استمرار دوام وفاعلية عملية الربط بين الجهازين؟


    أن يظل جهاز الهاتف المحمول مفتوح طوال أستخدام خدمة واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر.

    أن يحتوي جهاز الهاتف المحمول على شحن كهربائي كافي ولا يتم فصله.

    أن يظل كلا الجهازين متصل بالإنترنت طوال أستخدام خدمة واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر.


8- ما هي أوجه استفادة الوالدين من توافر خدمة واتساب ويب ؟

حيث تستخدم خدمة واتساب ويب في المراقبة، ويمكن استخدام تلك الخدمة مع الأبناء صغار السن لمتابعة محدثاتهم وضمان عدم التحدث مع الغرباء، أو أي شخص قد يلحق الضرر بالأبناء ويستغل صغر السن في تنفيذ ما يضر الطفل.

9- هل هناك أضرار محتملة من أستخدام الواتساب ويب ؟

قد يقوم البعض بسرقة الكود الرقمي الخاص بعملية الربط من أجل التجسس على بيناتك، ولذلك فعلى المستخدمين الحذر من حدوث ذلك، وتأمين كافة الأجهزة من عمليات السرقة والتلصص.

خلاصة موضوع واتساب ويب على الكمبيوتر

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا بشكل مفصل عن برنامج واتساب ويب أحد الخدمات الحديثة والمطورة بواسطة شركة واتساب ، أشهر تطبيق لتبادل الرسائل والمكالمات عبر الإنترنت، والتي يمكن من خلالها تشغيل تطبيق واتساب والتمتع بجميع خصائصه ومميزاته ولكن دون الحاجة إلى تحميل التطبيق، بل تستخدمه مباشرة من خلال جهاز الكمبيوتر، كما ناقشنا خطوات تشغيل هذه الخدمة وكذلك المميزات والفوائد التي يمكن الحصول عليها إذا قمت بتشغيل هذه الخدمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


تحميل واتس اب ويب 2021 Whatsapp Web مجانا الاصدار الاخير

تحميل واتساب ويب للكمبيوتر

تعليقات