القائمة الرئيسية

الصفحات

البيتكوين يتجاوز سقف 40.000 دولار أمريكي بعد صعود "البيتكوين" نمو ملحوظ يشهده سوق العملات الرقمية

 نمو ملحوظ يشهده سوق العملات الرقمية خلال الآونة الأخيرة، تُوج بصعود تاريخي لقيمة عملة "بتكوين"؛ إذ تجاوزت قيمة الواحدة منها 41 ألف دولار أميركي، في التاسع من يناير الجاري، مما يعكس تزايد عدد الشركات والأفراد الذين يستثمرون في هذا الطريق.
ويمكن فهم العملات الرقمية وآلية عملها، بفهم طبيعة عملة البتكوين؛ التي يعرفها الموقع الإلكتروني الخاص بها بأنها "شبكة جامعة توفر نظام جديد للدفع، ونقود إلكترونية بشكل كامل، تتم إدارتها بالكامل من قبل مستخدميها دون أي سلطة مركزية أو وسطاء".
وأسس هذه العملة ساتوشي ناكاموتو، الذي برز اسمه للمرة الأولى بعد الإعلان عن فكرة بتكوين عام 2009، ثم اختفى صاحب هذا الاسم من ساحة تطوير عملة بيتكوين بشكل سريع عام 2010، بعد أن سلّم جميع مهامه المتعلقة بتطوير العملة وموقع الإنترنت الرئيس الخاص بها إلى أنشط المتطوعين في مجتمع بيتكوين.
ويتم إنشاء عملات البتكوين بمعدل متناقص؛ إذ يتناقص عدد عملات البتكوين الجديدة التي يتم إنشاؤها كل عام إلى النصف، حتى يتم إنشاء جميع عملات البتكوين على نحو كامل بإجمالي 21 مليون عملة في الوجود، وإلى الآن تمت طباعة 18.5 مليون عملة من إجمالي الـ 21 مليون وحدة.
منذ الشهور الأخيرة من العام الماضي 2020، أصبح البيتكوين أحد المواضيع الرئيسية و المهمة في أخبار العالم الرقمي بشكل شبه يومي، و ذلك بسبب الارتفاع المتواصل لهذه العملة الرقمية، و هو الارتفاع الغير مسبوق منذ إنطلاقها رسميا في العام 2009، كما أنه من الواضح أن هذا الارتفاع ما زال متواصلا.


و خلال فترة قصيرة جدا نجح البيتكوين في تحطيم أرقام قياسية متوالية على مستوى الارتفاعات، حيث تجاوز قبل أسابيع قليلة العتبة الرمزية لـ 30.000 دولار و التي ظلت صامدة لفترة طويلة منذ أول و أكبر ارتفاع للبيتكوين فوق حاجز 20.000 دولار خلال العام 2017، لكن هذه المرة أصبحنا نتحدث عن ارتفاع آخر، و هو تجاوز قيمة البيتكوين سقف 40.000 دولار و هو الأمر الذي لم يكن الكثير من المتفائلين يحلم به.

و وصلت قيمة البيتكوين خلال الساعات الماضية إلى 40.367 دولار أمريكيا، قبل أن تعود من جديد إلى خسارة بعض الأرباح لتستقر حاليا قيمة البيتكوين فيما فوق 38,000 دولار أمريكي، و تشير التوقعات كذلك إلى أن القيمة المستقبلية للبيتكوين خلال السنوات المقبلة إلى ما بين 100.000 بل و حتى 200.000، فيما اصبح البيتكوين الآن هو العملة الرقمية الأهم على مستوى العالم بقيمة إجمالية تصل إلى 700 مليار دولار أمريكي.

و بالإضافة إلى أزمة كورونا الحالية، فإن الإقبال الكبير من مؤسسات و أفراد على اقتناء البيتكوين ساهم بشكل كبير في الارتفاع المتزايد لقيمة هذه العملة.

تعليقات